RSS

إذا لاحظت شيئً كهذا فإنك على وشك الإفلاس !!

30 ديسمبر

تعيش حالة قلق دائم من احتمال أن ينتهي مالك بشكل أسرع من حصولك عليه، تفكر ألف مرة قبل أن تنفق المال في أي شيء، لديك الكثير من الالتزامات وأوجه الإنفاق، كل هذا شيء عادي ولكنك قد تكون مقبلا على الإفلاس إذا كنت تعاني من الأعراض التالية:

1) جميع المواعيد والخروجات تقوم بها في أول الشهر: تختفي عن أصدقائك وعائلتك من منتصف الشهر ولا ترغب في حضور أي مناسبة أو خروجة في آخر الشهر، وأول الشهر عندك هو موعد الانطلاق، فتأخذ عائلتك لمطعم فاخر أو تشارك أصدقائك في حفل ساهر، ولكن المتعة عندك مرتبطة بميعاد حصولك على المرتب.

2) الفصال عند شراء الملابس من المتاجر الرخيصة: أن تقوم بالفصال في المحلات الكبيرة ذات البضاعة الغالية “بشرط أن تكون زبونا هاما”فهذا أمر عادي، ولكن أن تقوم بالفصال في المحلات التي تبيع بأسعار موحدة ومنخفضة فهذا أمر يعني أنك وصلت للحضيض، فالأسعار هناك هي الأقل والبضاعة ليست قوية.

3) تتبرع بالدم مقابل المال: لا تمانع في التبرع بالدم في أي وقت مقابل مبلغ مادي قد يفيدك في سد فجوة في حياتك، وليس لديك أي مانع أن تشارك في تجربة على دواء جديد أو أي شيء قد يدر عليك المال بشكل سريع ومضمون.

4) منزلك مليء بمناديل من المحلات: إذا وجدت نفسك دائما تستغل تواجدك في أي مطعم من مطاعم المأكولات السريعة لتحصل على عدد كبير من المناديل التي تستخدمها في منزلك”كذلك التوابل وأكياس الكاتشب”..فأنت بالفعل لم يعد أمامك أي أمل.

5) لا تقتني أسطوانات DVD أصلية: هذا عندما لا تستطيع دفع سعر تذكرة السينما وتنتظر حتى يتم طرحها على أسطوانات DVD، ثم تقوم بإنزال الأفلام من على الإنترنت أو تشتري نسخة مقرصنة بسعر بخس.

6) تشتري الأطعمة المخفضة وذات الحجم الكبير: عندما تذهب للتسوق في السوبرماركت تشتري كل ما هو ضخم ومنخفض السعر ولا تهتم بالقيمة الغذائية أو جودة الشيء أو مدى صحته.. أنت تهتم فقط بفكرة الإشباع وعدم الشعور بالجوع بأقل تكلفة ممكنة.

7) تحاول طوال الوقت الحصول على أفضل العروض معا: تجلس طوال الوقت تشاهد العروض المقدمة من الشركات لتحصل على أكثر من منتج بسعر منتج واحد، وبالتأكيد لن يكون هذا جيدا لك لأنهم لا يعطون منتجات جيدة، ولكن حالتك المادية لا تجعلك تحسن التفكير.

8) تبديل الزجاجات الفارغة والأوعية البلاستيكية مقابل المال: تحتفظ بكم كبير من زجاجات المياه والأوعية البلاستيكية والمجلات القديمة وحتى زجاجات العطور الفارغة، وتبيع كل ذلك مقابل المال لكل من يريد، بالتأكيد هذه ليست مجرد تجارة رابحة”وإن كانت مفيدة للبيئة”..بل هذا يعني أنك يائس لأقصى درجة.

9) تتحقق طوال الوقت من حسابك البنكي: تحتاج إلى بعض الهدوء والتفكير، فلن يتغير وضعك المالي لمجرد أنك تتحقق كل فترة من حسابك البنكي، ولكنك تحتاج إلى العمل على حل مشكلتك التي أوقعت نفسك بها.

المصدر .. تسلية.

20111229-223822.jpg

 
أضف تعليقاً

Posted by في 30/12/2011 in منوعات

 

الأوسمة:

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: