RSS

إعرف كيف تحمي موبايلك من هجمات الفيروسات

05 يناير

20120105-111113.jpg

يواصل مخترقو الأنظمة “الهاكرز” يومياً حربهم ضد الشركات المنتجة للهواتف المتحركة مبتكرين فيروسات وبرمجيات خبيثة تلحق أذى كبيراً بمثل هذه الأجهزة، إلا أن اتباع خطوات بسيطة كفيلة بوقف هجمات هؤلاء المخربين.

تصدر العديد من البرمجيات الفيروسية بشكل يومي، ولا يأخذ مستخدمو الهواتف تلك البرمجيات وخطورتها على محمل الجد، بينما ينبغي عليهم أن يولوا تلك البرمجيات الفيروسية اهتمامهم لكي يتجنبوا مخاطرها.

ولا يتوقف الأمر عند خطورة تلك البرمجيات فحسب، بل يمكن من خلال الهواتف الذكية – في حال أهمل مستخدموها في حماية بياناتهم – أن يقتحم تلك الهواتف آخرون ويقوموا بسرقة حساباتهم البريدية والإلكترونية وربما البنكية كذلك.

وهذه خمس نصائح عليك اتباعها لكي تقلل من مخاطر فقد المعلومات واقتحام الخصوصية من على هاتفك المحمول.
*اغلق قفل الجهاز دائماً، وتبدو تلك من التعليمات البديهية، لكن تذكرها كخطوة مهمة أمر واجب، والخطوة الأولى في ذلك هو إضافة كلمة سر قصيرة لجهازك، وهو الأمر الذي سيساعد على حماية بياناتك في حال فقدت الجهاز، وترك الجهاز بلا كلمة سر هو بمثابة دعوة للآخرين ليسرقوا هويتك.

*استخدم فقط التطبيقات الواردة من أسواق التطبيقات المعروفة، لأن أحد أهم مصادر تلك البرمجيات الفيروسية أسواق التطبيقات غير المعروفة، وهي المشكلة التي لا يواجهها مستخدمو آيفون، إذ لا يمكن تحميل أي برمجيات بخلاف تلك الموجودة على الموقع المعتمد لها.

*افحص بعناية كل تطبيق قبل أن تقوم بالتحميل، فعليك أن تدقق في اسم مؤلف التطبيق، لأن بعض التطبيقات المعتمدة والشهيرة يظهر لها نسخ مشابهة من صنع آخرين بهدف الترويج لبرمجيات فيروسية.

*احذر الرسائل النصية والرسائل الإلكترونية الغريبة، فكلما اقترب الهاتف الذكي من شكل الكمبيوتر التقليدي فإن مخاطر الإصابة بالفيروسات تتنامى، لذلك على المستخدمين تجنب قراءة أو فتح أي روابط أو رسائل غير معلومة المصدر أو الهوية.

*استخدم أحد برمجيات الحماية من الاختراق، فكلما زادت مخاطر الفيروسات على أجهزة الهواتف المحمولة كلما توفر عدد من برمجيات الحماية التي تهدف لحماية جهازك من البرمجيات الفيروسية، ومن الحكمة أن تبدأ في استخدام أحد تلك التطبيقات من الآن.

المصدر : تسلية

 
أضف تعليقاً

Posted by في 05/01/2012 in منوعات

 

الأوسمة:

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: