RSS

هل تعلم كيف تلتقط صور ماكرو بواسطة الايفون ؟

08 مارس

الكاتب: عبد الرحمن سعد
لا شك ان احد اهم مزايا جهاز الايفون هي الكاميرا المتطورة التي يحتوي عليها، وبفضل هذه الكاميرا والكاميرات في مجمل الهواتف الذكية، تراجعت مبيعات الكاميرات الرقمية العادية بنسبة 17%، في حين ارتفعت نسبة الصور التي التقطت العام الماضي بأجهزة الهواتف الذكية بنسبة 10%.

صور ماكرو بواسطة الايفون
وهناك العديد من التطبيقات التي تعالج الصور وتتناول التصوير في متجر “اب ستور”، ولكن مع اتباع بعض الحيل البسيطة يمكنك تعلم كيفية التقاط صور “الماكرو” بسهولة.

دعونا نعرف ما هي صور “الماكرو” اولا. انها صور تلك الاجسام الدقيقة الصغيرة الحجم التي تظهر في الصورة واضحة الحجم وكبيرة ونرى فيها كل التفاصيل حتى الشعرة او ما داخل قطرة الماء. وخلافا للصور التي نلتقطها بواسطة استخدام خاصية “الزوم” فإن طريقة “الماكرو” تتطلب ان نقترب بالكاميرا قدر الامكان من الجسم الذي نريد تصويره.

صور ماكرو بواسطة الايفون
الحيلة الاولى: لا تقترب كثيرا من الجسم الذي تريد تصويره. صحيح ان تصوير “الماكرو” هو التصوير من قريب، ولكن عدسة الكاميرا لن تستطيع استيضاح الجسم حين تكون قريبة جدا، وستلتقط صورة مموهة ولهذا لا تقترب قدر رغبتك وإنما قدر المطلوب أي طالما بدت الصورة واضحة.

صور ماكرو بواسطة الايفون
الحيلة الثانية: اقفال التركيز التلقائي AE/AF LOCK، بهذه الطريقة تجعل عدسة الكاميرا في حالة تركيز مستمر ولن تظهر لك الصورة مموهة عند الاقتراب او الابتعاد من الجسم الذي ترغب بتصويره.

صور ماكرو بواسطة الايفون
الحيلة الثالثة: لا تحجب مصدر الضوء! يعتبر الضوء اهم مركب للتصوير، ولأنه لا فائدة من التقاط صورة مظلمة، يجب الانتباه الى مصدر الضوء كي لا نحجبه عن غير قصد اثناء التصوير، حتى لو تطلب الامر ان نجثم على الركبتين او أي وضعية غير مريحة كي لا نحجب الضوء اثناء التصوير.

صور ماكرو بواسطة الايفون
الحيلة الرابعة: استخدم ضحالة الصورة لتحصل على صورة مثيرة. نحن نعلم ان كاميرا الايفون يمكنها التحكم فقط بالمسافة بينها وبين الجسم الذي تصوره، ولهذا كلما اقتربنا من من هذا الجسم واصبح بلا عمق أي ضحل ، تظهر بقية الاجسام من حوله وكأنها مموهة لأنها ليس في بؤرة التركيز. عندها نحصل على صورة مثيرة.

صور ماكرو بواسطة الايفون
خلاصة القول ان للأيفون مزايا في منتهى الجودة والاثارة يكفي ان نكتشف كيف نستخدمها وكيف نستفيد منها. تصوير “الماكرو” هو واحد من جوانب الايفون وهي عملية ليست معقدة ويمكنك الشروع بتطبيقها منذ الآن.

 
أضف تعليقاً

Posted by في 08/03/2012 in منوعات

 

الأوسمة: , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: